هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل في في آي بي للبيع والشراء : بيع , شراء , سيارات , ارقام مميزه , لوحات مميزه , رقم مميز , جوال . للتسجيل الرجاء اضغط هنـا

قديم 05-02-08, 08:06 AM   #1
وحيد المشاعر

( متسوق رسمي )

 

البطيخة صديقة الأمعاء والكلى :

"هي فاكهة صيفية حمراء من الداخل وخضراء من الخارج, وتحتوي على عبيد سود!"..انه الجح الذي اثبتت الدراسات الحديثة فوائده الصحية خصوصا فيما يتعلق بسلامة الامعاء والكلى.
فقد اظهرت الدراسات ان الجح لا يطفئ العطش, ويرطب الجلد, و ينعش الجسم فحسب, بل قد يفيد كملين قوي للأمعاء, ومادة تساعد على الهضم, ومقوي للدم, ومفتت لحصوات الكلى.
ووجد الباحثون ان المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد في تخفيف شدة الأمراض الجلدية, كما تفيد بذوره في تخفيض ضغط الدم المرتفع, ويمكن استخدام جذوره في وقف النزيف الدموي.
وأكد خبراء التغذية في المركز القومي المصري للبحوث, ان هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر, التي تكفي حاجة الانسان من الماء و الفيتامينات والمعادن طوال اليوم, خصوصا في ايام الصيف الحاره, لذى فهو يغني عن عشرات الاصناف من الخضروات واللحوم, لما له من اثر ملطف على المعده ومنشط لانتاج الطاقة.
و اشار هؤلاء الباحثون الى ان الجح يحتوي على 92 في المئة من وزنه ماء, كما يضم القليل من المواد الزلالية والدهنية, بينما تصل نسبة السكريات فيه الى 8 في المئة, حسب نوعه و موسمه, اضافة الى احتوائه على نسبة متوسطة من الفيتامينات " أ " و " سي " لافتين الى ان قيمته الغذائية بسيطة, مقارنة بقيمته الطبية الكبيرة, المتمثلة في تخفيف حالات الامساك والتهابات الجلد, كما يساعد على ادار البول, وتنقية الدم , وعلاج امراض الكلى والنقرس ومرض البواسير.
وكان الاطباء العرب القدماء, ومن اشهرهم الطبيب ابن سينا, قد اكدوا على فوائد الجح خصوصا قدرته على تنقية الدم, وعلاج الكلف والبهاق وقشر الرأس, كما يمكن الاستفادة من قشر البطيخ لعلاج عدد من الامراض, منها ارتفاع ضغط الدم, وامراض القلب والتهاب الكلى والاستسقاء.
__________________





  رد مع اقتباس
قديم 06-02-08, 02:00 AM   #2
الزعيم سام6

مراقب منتديات في آي بي العامة
افتراضي

 

مشكور على المعلومه





  رد مع اقتباس
قديم 06-02-08, 07:46 AM   #3
عزوز

كبار الشخصيات
افتراضي

 

الله يعطيك العافيه ..





  رد مع اقتباس
قديم 19-03-08, 04:18 PM   #4
للتميز عنوان

( تاجر )
افتراضي

 

الله يعطيك العافيه ...





  رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
موقع في آي بي للبيع والشراء

للبيع والشراء