![]() |
#1 |
( تاجر )
|
أضافت الإمارات إلى رصيدها الكبير في التطور التقني برنامجا جديدا لمتابعة الآداء للمؤسسات الحكومية عبر الإنترنت يمكن كبار المسؤولين في الدولة وعلى راسهم نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد من متابعة آداء الوزارات المختلفة ومدى تقدمها في تحقيق المستهدفات بدون تجمل او نفاق إداري وبما يعزز الشفافية في الآداء، كما يمكن النظام الجديد من إستكمال اي نقص في الآداء أولا بأول دون إنتظار لنهاية العام . ويعتبر النظام التقني الجديد"آداء" الذي دشنه الشيخ محمد بن راشد رسميا على هامش معرض جيتكس يوم الأحد 19-10-2008 هو الأول من نوعه في العالم العربي والشرق الأوسط حسب المدير التنفيذي لمكتب رئاسة مجلس الوزراء عهود الرومي التي أوضحت أن البرنامج صمم ليواكب المرحلة الحالية لحكومة الإمارات. 3 آلاف مؤشر للآداء الحكومي وقالت الرومي إن البرنامج الجديد الذي يمكن رئيس الحكومة الشيخ محمد بن راشد وهو في مكتبه أو في أي مكان وعبر حاسوبه الخاص ان يتابع آداء الوزارات المختلفة يضم 3آلاف مؤشر لتقييم الآداء مرتبط بالأهداف الإستراتيجية والمبادرات التي تضمنتها الخطة الإستراتيجية للحكومة ، وقد تم تقسيم هذه المؤشرات إلى 3 مجموعات أولها ، المؤشرات العامة المشتركة بين كل الوزارات والمؤسسات الحكومية سواء فيما يخص رضا المتعاملين أو المؤشرات المالية أو العمليات أو التعليم والنمو ، والمجموعة الثانية للمؤشرات حول الآداء الإستراتيجي وهي مربوطة بخطط الوزارات كل 3 سنوات، والمجموعة الثالثة هي مؤشرات اللإدارة التشغيلية وهي تتغير كل سنة. ويخدم النظام الجديد 160 مستخدما من 26 جهة إتحادية هم كبار المسؤولين في الحكومة وعلى رأسهم رئيس الوزراء محمد بن راشد الذي خصص له النظام صفحة خاصة لايمكن لغيره الدخول عليها ، ,إضافة إلى ذلك هناك صفحة لكل وزير ولرؤساء مجالس الإدارة والمديرين العامين والتنفيذيين ومديري الإدارات ومنسقي إدارة الآداء الحكومي وفريق الآداء الحكومي في مكتب رئاسة مجلس الوزراء. الهدف من النظام وقالت الرومي إن النظام الجديد يهدف الى دعم إتخاذ القرار في المؤسسات الإتحادية عبر توفير كم هائل من المعلومات الدقيقة والسريعة عبر الإنترنت للمسؤولين في الجهات الإتحادية حول مستويات تطبيق الهداف الإستراتيجية والمبادرات الرئيسية لهذه الجهات بالإضافة إلى مستوى تميز الخدمات بما يساعد على إتخاذ القرارات المناسبة لتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للجمهوربحيث لاتقل نسبة رضا العملاء عن 70% ، مشيرة إلى أن الحكومة تقوم بقياس درجة رضا العملاء بطريقة محايدة عبر دراسات تقوم بها مؤسسات خاصة عن طريق إستبيان رضا المتعاملين والمتسوقين السريين الذين يقومون بالتعامل مع المؤسسات الحكومية بإعتبارهم زبائن عاديين ويسجلون ملاحظاتهم على طريقة التعامل مع الجمهور. ويكفل نظام "أداء" للجهات الحكومية التواصل مع وزارة شؤون مجلس الوزراء عن طريق مكتب رئاسة مجلس الوزراء حول كافة المسائل ذات الصلة بتحقيق الأهداف الاستراتيجية لحكومة دولة الإمارات، وذلك عن طريق تزويد المدراء وخبراء إدارة الأداء في الجهات الحكومية بآخر المستجدات في مجال إدارة الأداء من دراسات المقارنة والمقالات والدراسات والبحوث عبر مكتبة إلكترونية وحلقات نقاش إلكترونية، وذلك بهدف صقل المعرفة والخبرات في هذا المجال. |
![]() |
![]() |
#2 |
مراقب منتديات في آي بي العامة
|
![]() يعطيك الف عافية على الموضوع المميز الف شكر لك ياغلا تحياتي اخوك مشاكس |
![]() |
![]() |
#3 |
( تاجر )
|
![]()
يعطيك ربي الف عافية |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
أول ذاكرة (ddr2) فائقة الأداء للحواسيب النقالة | al garib | المنتدى العام | 3 | 19-10-09 06:04 PM |